وثيقة معايير الجودة
مهام الأخصائي النفسي كما حددتها وثيقة معايير ضمان الجودة
م | المهمة | المجال | المعيار | المؤشر |
1 | بالتعاون مع متخصصين من الجامعة أو مراكز بحثية البدء في عمل مكتبة تحتوي علي بعض الاختبارات النفسية والمقاييس التي تتناول جوانب التعلم . | 2 | 2 | 2 |
2 | التعاون مع الأخصائي الاجتماعي لتقييم الجوانب الشخصية للمتعلمين . | 2 | 2 | 2 |
3 | التعاون مع الأخصائي الاجتماعي لعمل دراسة للوقوف علي أسباب التسرب . | 2 | 2 | 3 |
4 | نشرات توعية لجميع المعنيين تتضمن جوانب الإرشاد النفسي والأكاديمي | 9 | 1 | 2 |
5 | رصد جوانب السلوك التي تحتاج لتوعية ( نموذج رقم 1 ) | 9 | 1 | 2 |
6 | عقد لقاءات وندوات تخص جوانب الإرشاد النفسي والأكاديمي | 9 | 1 | 2 |
7 | تحديد احتياجات المتعلمين | 9 | 1 | 2 |
8 | إعداد برامج تدريبية للمعنيين بمجال الإرشاد النفسي والأكاديمي | 9 | 1 | 2 |
9 | توفير أساليب للعناية بالمتعلمين مما يوفر الأمن والأمان النفسي | 9 | 1 | 2 |
10 | توفير بعض البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين | 9 | 1 | 2 |
11 | قاعدة بيانات عن المتخصصين من المجتمع الذين يمكنهم تقديم الدعم النفسي | 9 | 1 | 2 |
( نموذج رقم 1 )
نموذج مقترح لتحديد جوانب الإرشاد النفسي والأكاديمي
نموذج مقترح لتحديد جوانب الإرشاد النفسي والأكاديمي
الصف الدراسي | اسم الطالب | جوانب الحاجة للإرشاد النفسي | آلية الإرشاد النفسي | جوانب الإرشاد الأكاديمي | آلية الإرشاد الأكاديمي |
- المرفقات
- ها وثيقة معايير ضمان الجودة.doc
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (45 Ko) عدد مرات التنزيل 1